قوات دفاع التقراي تسيطر على بلدة ( اووا) بالقرب من ( سمرا ) عاصمة العفر…عبدالقادر الحيمي

القضارف :عبدالقادر الحيمي

تمكنت قوات دفاع التقراي TDF أمس الأول من السيطرة على بلدة ” اووا” والتى تبعد 50 كيلومتر من ( سمرا) عاصمة اقليم العفر وذلك إضافة الى ثلاثة مناطق اخرى وبالتالي اتاح لهم هذا التقدم الإقتراب من مشارف الطريق الدولي الرئيسي اديس ابابا – جيبوتي ، وهو عبارة عن خط سريع مسفلت وسكة جديد مزدوجة وذلك ىنقل اكثر من 70% من الواردات والصادرات الإثيوبية.
وفي نبأ لاحق تمكنت أيضا قوات دفاع التقراي من السيطرة على محطة قطار هارا قبيا التي تعتبر اهم ملتقي لمحطات القطار بين ولديا وكومبلشا واواش.
أيضا تمكن التقراي من إصلاح تم أصلاح الجسر الذي يربط مناطق قوندر بمدينة شيري ، والذي تم تدميره من قبل القوات الحكومية والقوات الأرتيرية أثناء انسحابها من اقليم التقراي بعد الهزيمة الكبيرة للجيش الإثيوبي وحلفائه لقطع المداد عن أقليم تقراي وبدأ الجسر العمل اليوم 31 اغسطس 2021 وانتظمت فيه حركة السيارات نهار اليوم .
هذا الجسر يعتبر أهم الجسور على نهر تكزي ( سيتيت في الجانب السوداني ) ويربط مناطق اقليم أمهرا مع اقليم التقراي ويعتبر الخط الأهم للامدادات لكل اقليم التقراي. لذلك عمل الجيش الحكومي وحلفائه القوات الارترية وقوات الامهرة الخاصة على تدميره أثناء انسحابهم لقطع الامداد عن الاقليم ، لكن تدمير الجسر لم يمنع قوات دفاع التقراى من عبور نهر تكزي وقبل إصلاحه من التوغل داخل امهرا.

تعليقات
Loading...