والي شمال كردفان :الولاية ظلت تعاني من عدم وجود تنسيق في مجال التعدين

الأبيض :سليمان بشير ضو البيت

انعقد اليوم بقاعة مجلس الوزراء بأمانة الحكومة إجتماع مجلس تنسيق التعدين الموسع بولاية شمال كردفان برئاسة والي الولاية الأستاذ فضل الله محمد علي التوم رئيس المجلس.
ناقش المجلس جملة من القضايا والمشاكل التي تواجه قطاع التعدين. 
وأكد الوالي لدى مخاطبته إجتماع المجلس إن الولاية ظلت تعاني من عدم وجود تنسيق في مجال التعدين مبينا ان على المجلس اتباع خطوات جادة لتلافي سلبيات التعدين الاهلي والتقليدي بالإضافة إلى تفعيل اموال المسؤولية المجتمعية حتى تستفيد منها المجتمعات.
 اكد الوالي على الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به المجلس في تنظيم وتطوير قطاع التعدين والاستفادة من عائداته في دعم برامج ومشروعات الولاية المختلفة وخدمة إنسانها.
وشدد الوالي على ضرورة التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة والمجتمعات المحلية بمناطق التعدين وقال ان الشركة يجب ان تتبع البناء القاعدي في تنظيم مهنة التعدين خاصة معدن الذهب وقال ان الولاية ستعمل على اتخاذ جملة من الاجراءات التي تضمن حقوق الولاية في مجال التعدين حتى يساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور المنشود والمحافظة على البيئة وسلامة المواطن.
في السياق قال المهندس صالح علي صالح أن الشركة تعتبر الآلية الإشرافية المعنية بالرقابة على قطاع التعدين والتحصيل.

وأشار إلى التحديات والمعوقات التي تواجه الاداء وأضاف أن مكتب شركة التعدين  بالولاية ماضٍ في إستكمال كافة الخطط والبرامج والمشاريع الموضوعة وخدمة انسان الولاية بجانب ما تم في معالجة التحديات التي تواجه البيئة والسلامة من خلال الحملات الارشادية وتهيئة بيئة العمل ومحاربة الخلاطات غير المطابقة ومراجعة الأسواق وتقنينها ومعالجة مخلفات التعدين فضلا عن مواصلة جهود الشركة واهتمامها ببرامج المسؤولية المجتمعية.

تعليقات
Loading...