وزير المالية يبدي قلقه حيال رفع الدعم عن المحروقات للمبعوثين الدوليين.

الخرطوم :مرايا برس

إلتقى دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بمكتبه مساء اليوم بالمبعوثين الدوليين،المبعوث الأمريكي الخاص دونالد بوث والمبعوث البريطاني روبرت فير والمبعوث النرويجي أندري.
و قدم السيد الوزير شرحاً حول الصعوبات التي تواجه عملية الإصلاحات الإقتصادية وما يترتب عليها من معالجات و ما يتبعها من آثار كبيرة علي حياة المواطنين و في معاشهم اليومي و هذا بمثابة تحدي كبير لعمل الحكومة الإنتقالية التي وجدت كل هذا الترهل والتشابك الذي يحتاج منا لكثير من الحلول الصعبة .
و أوضح سيادته حوجة الدولة الماسة للموارد المالية حتى نستطيع مواجهة متطلبات البلاد في المرحلة الحالية والقادمة .
وأجاب سيادته على تساؤلاتهم حول ملكية الحكومة لبعض الشركات التي كانت تعمل فى العهد السابق وذكر لهم أن كل هذه الشركات ستخضع لولاية وزارة المالية وستكون حساباتها معلنة وخاضعة للمراجع العام .
وكذلك أبدى لهم السيد الوزير قلقه الشديد حيال سياسة رفع الدعم عن المحروقات وما يترتب عليها من ارتفاع في الأسعار و في حركة الإنتاج و التنمية .
وشكر سيادته المبعوثين الدوليين علي دورهم الكبير في تنفيذ اتفاقية السلام . مبينا أن توقيعهم كشهود على الإتفاقية كان بمثابة الرسالة المهمة للشعب السوداني وللقوى السياسية ولاطراف السلام وللذين يفاوضون وللذين لم يقرروا حتى الآن اللحاق بالسلام . وحثهم على ضرورة دعم محادثات السلام بجوبا والدفع بها إلى نهايتها المرجوة. وعبر سيادته عن تفائله بان يتحقق الخير للشعب السوداني.

تعليقات
Loading...