الشركة السودانية للموارد المعدنية تعتزم تسليم مربعات الإمتياز للشركات بجنوب كردفان .

كادقلي :أحمد كنونة

كشف وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية برئاسة المهندس محمد الجيلي البدوى ممثل الإدارة العامة للرقابة والإشراق على شركات الإمتياز بالشركة لدى لقائها (الإثنين) في الإجتماع المشترك بأمانة الحكومة بكادقلي مع نائب والى جنوب كردفان مولانا الرشيد عطية جبلين ومجموعات شركات الإمتياز العاملة في مجال الإستكشاف كشف عن عزم الشركة إنزال مخرجات مؤتمر التعدين الأخير بالولاية على أرض الواقع وتسليم الشركات الحائزة على مربعات الإمتياز موزعة على خمس محليات بالقطاع الشرقي. 
ووصف نائب الوالي الإجتماع بالمثمر . وقال وقفنا من خلاله على السيرة الذاتية للشركات وخبراتها السابقة وتواريخ تعاقدها مع حكومة السودان وضمانات عملها الجديد حسب توصيات مؤتمر التعدين الأخير بالولاية. وأضاف توصلنا لمجموعة من الإتفاقات لإنجاح عمل التعدين في المرحلة المقبلة بالتنسيق مع سلطات المحليات والمجتمعات المحلية التي تعمل هذه الشركات في مناطقها .
وفى السياق أوضح رئيس وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية أن الزيارة للولاية تأتي لتنفيذ توصيات مؤتمر التعدين وتسليم مربعات الإمتياز للشركات خاصة العاملة في البحث والإستكشاف عن معدني الذهب والنحاس عبر مراحل علمية متطورة ومقدمة . وقال إن عمل الشركات يبدأ بالبحث والإستكشاف ثم مرحلة تقييم الخامات وصولاً لمرحلة الإنتاج التي تمر عبر سلسلة من الإجراءات البيئية الصارمة التي تضمن سلامة البيئة . وأشار إلى أن هذه الشركات الإستثمارية وقعت إتفاقيات مع حكومة السودان ممثلة في وزارة المعادن وهي مربعات موزعة على خمس محليات بدءاً من التضامن وختاماً بالليري . ونوه إلى أن هذه الزيارة لوفد الشركة برفقة شركات الإمتياز والتي تمتد للمحليات المستهدفة تسعى لتنوير المجتمعات المحلية لإيجاد توافق مجتمعي بين الشركات والمجتمعات . مؤكداً ضرورة التنسيق الكامل بين حكومة الولاية وسلطات المحليات والحكومة الإتحادية والشركات الراغبة في الإستثمار في مجال التعدين والمجتمعات المحلية لضمان سير العملية التعدينية بالولاية .

تعليقات
Loading...