باللغة العربية.. آبي أحمد يدعو السودانيين للتحلي بالصبر وتفويت الفرصة على الأعداء

وكالات :مرايا برس

دعا رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي،  السودانيين إلى “التكاتف والتعاون”، وقال: ” يجب ألا تقوم فيما بيننا مواجهات بسبب ضغوطات خارجية، علينا أن نسيطر على أعصابنا”.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، إنّ الشعبين “السوداني والإثيوبي إخوة” ولكن هناك جهات، لم يسمها، تريد أن ينزلق البلدان في اقتتال، وذلك في أعقاب اتهام السودان للجيش الإثيوبي بأنّه أعدم مواطناً و7 جنود سودانيين اتخذهم أسرى لديه بعد مناوشات قرب الحدود، متوعداً بالرد على ذلك.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي، في بيان عبر تويتر، أن “الشعبين السوداني والإثيوبي إخوة، ومما لا شك فيه أن هنالك العديد من المشاكل بين السودان وإثيوبيا”، مشدداً على أنه “يتوجب علينا أن نتكاتف ونتعاون في مواجهة وحل هذه المعضلات”.

وأشار إلى أنّ هناك الكثيرين ممن يريدون للطرفين أن ينزلقا في اقتتال بعضهما البعض، ولكن هذه الأطراف سواء كانت من الحكومات أو غيرها “لن تجني أي فائدة”.

وتابع: ” يجب ألا تقوم فيما بيننا مواجهات بسبب ضغوطات خارجية، علينا أن نسيطر على أعصابنا؛ وأن نتحلى بضبط النفس”، مضيفاً أنّ “ذلك من أجل مصالحنا المشتركة؛ ومبادئ حسن الجوار،  يجب ألا تقوم بيننا عداوات”.

تعليقات
Loading...