لجان مقاومة بورتسودان ترفض إستقبال ايلا وتطالب بمحاكمته

بورتسودان :مرايا برس

في بيان لها أعلنت لجان مقاومة بورتسودان رفضها لعودة واستقبال محمد طاهر ايلا وطالبت بتحقيق العدالة ضد كل من تحوم حوله شبهة فساد. 

نص البيان 

لجان المقاومة بورتسودان

نحن في لجان المقاومة بورتسودان نتابع ما يجري من فلول النظام السابق و منتفعيه من ترتيبات لإستقبال القيادي في حزب المؤتمر الوطني بشرق السودان و الوالي الأسبق لولاية البحر الأحمر لعقد من الزمان ثم آخر رئيس وزراء لحكومة الإنقاذ التي سقطت بأمر الشعب .
تجري هذه الأيام ترتيبات بميزانيات ضخمة لإستقبال المجرم الهارب من العدالة بعد أن هرب إلي جمهورية مصر العربية، وتم حجز حساباته و حسابات أبناءه من قبل لجنة إزالة التمكين .
بعد أن إستشعر الأمان الذي وفرته سلطة الإنقلاب لقيادات و فلول النظام السابق ، قرر العودة بشكل إثني من جديد تحت غطاء القبلية و إقحامها في المشهد السياسي، كما نرفض هذه الأساليب القذرة التي تؤدي إلى هتك النسيج الاجتماعي، للولاية كما شهدناه في الفترة السابقة ؛ يعتقد من خلفه وأصحاب المصالح الشخصية انه يمكن أن يؤثر في المشهد السياسي لصالح النظام السابق و دول المحور، و يتم تسويقه و كأنه بيده الحل، متناسين كل الأزمات التي كانت تعيشها الولاية في فترة ولايته من أزمات مياه و كهرباء غيرها .
– عليه :
نحن في لجان المقاومة بورتسودان نؤكد رفضنا لهذه الممارسات، يجب تطبيق القانون و تحقيق العدالة و لا يوجد أحد كبيراََ على القانون، و
إن كانت هنالك عدالة فيجب تطبيق القانون على الجميع و على اي شخص تحوم حوله شبهات الفساد و اختلاس المال العام .

المكتب الإعلامي
٣٠سبتمبر ٢٠٢٢

تعليقات
Loading...